تعز اليوم
نافذة على تعز

تنديدا بالإنفلات الأمني..ناشطون يطلقون هاشتاج صاحب الوايت إنسان

اطلق ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاج ( #صاحب_الوايت_إنسان ) للتنديد بالإنفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز والجرائم التي يرتكبها جنود ومجاميع المحور بحق المواطنين والتي كان أخرها إطلاق أحد الجنود النار على المواطن إسماعيل الحكيمي، صاحب الوايت، ما أسفر عن وفاته يوم الثلاثاء الماضي بعد أكثر من عشرين يوم من رقوده في العناية المركزة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم :

وعلق لؤي سلطان، صحفي وناشط سياسي، على مقطع فيديو يظهر لحظة اطلاق الجندي النار في رأس المواطن الحكيمي، قائلا ” طبعا هكذا يتم تربية الجيش في حالة حدوث أي خلاف مع مواطن، يباشره بالسلاح على طول، هناك عقاب لو كان المواطن قد ارتكب خطأ وفي سجن ومحاكم”.

وسخر الناشط عمروس الصمدي من الرد الذي تلقاه من المسؤول الإعلامي لقائد الشرطة العسكرية في تعز سليم العزاني، عند مطالبته بضبط قاتل صاحب الوايت، حيث برر العزاني أنه لا يوجد بلاغ أمني لدى الجهات المختصة لضبطه.

وقال عمروس، في منشور له على “فيسبوك”، المسؤول الإعلامي حق قائد الشرطة الفندم سليم العزاني قال مافيش بلاغ لشرطة بخصوص قاتل صاحب الوايت ولا بيخلوها أنجاث”، مضيفا بتهكم ” يالله يا أفندم أعتبر منشوراتي بلاغات”.

وأثار خبر وفاة المواطن إسماعيل الحكيمي، صاحب الوايت، استهجانا واسعا بين ناشطين وأهالي تعز الذين نددوا بتراخي الأجهزة الأمنية وعدم القائها القبض على المدعو “عمر قائد” جندي في اللواء 22 ميكا، والذي اطلق النار على رأس الحكيمي.

واطلق الجندي النار على رأس الحكيمي بذريعة كون الأخير لم يترك له طريق للمرور وأخره عن وقت الإفطار.

ويضاف مقتل صاحب الوايت إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي يرتكبها جنود ومجاميع المحور في تعز بحق المواطنين.

قد يعجبك ايضا