تعز اليوم
نافذة على تعز

مقابل ملايين الريالات..قيادات عسكرية وأمنية في تعز تسهل تهريب المشتقات النفطية

كشف مصدر محلي، السبت، عن تورط قيادات عسكرية وأمنية في سلطة المحور بتعز بعمليات تهريب للمشتقات النفطية من ريف تعز الجنوبي إلى مناطق سيطرة سلطة صنعاء “الحوثيين” في تعز، مقابل مبالغ مالية طائلة.

خاص_تعز اليوم :

وأوضح المصدر، أن الأموال التي يتم تحصيلها مقابل تسهيل التهريب في نقطة خنازر العسكرية التابعة للواء 35 مدرع في مديرية المواسط جنوبي تعز، تتوزع على كل من قائد محور تعز خالد فاضل ومستشار المحور والقائد الفعلي للإصلاح عبده فرحان المخلافي المعروف ب”سالم” وقائد اللواء 35 مدرع عبد الرحمن الشمساني والعديد من الشخصيات العسكرية والمحلية وضباط اللواء 35 مدرع وقيادات الإصلاح في تعز.

وذكر المصدر أن حصة فاضل وسالم من الأموال تبلغ مليون ريال يوميا، فيما يستلم الشمساني وسبعة من ضباط اللواء 35 مدرع اثنين مليون ريال يوميا، 500 ألف ريال يومياً لحساب عارف الأصنج مسئول النقاط الأمنية بين العين والدمنة طريق الخضراء، و 100 ألف ريال يومياً لكل من ضياء الحق الأهدل مسئول السجون السرية لحزب الإصلاح بتعز، الشيخ عبد الكريم عبد الرحمن عبد الجليل والقيادي في الإصلاح نجيب عبد الرؤوف، فيما يحصل مدير مديرية المواسط أمين شرف على مبلغ 30 ألف ريال.

وأشار المصدر إلى أن تلك الجبايات المالية كانت سبب في الصراع الأخير بين قوات المحور و المدعو “حبيب السامعي”، الذي هاجمت مجاميعه نقطة خنازر قبل أسبوعين ما أدى إلى تطور الأمر الى اشتباكات مسلحة عنيفة بين الطرفين في مديرية سامع.

الجدير بالذكر أن طرق تهريب المشتقات النفطية كانت تمر عبر مديرية جبل حبشي قبل أن ينظم الأهالي حراك مجتمعي ومواجهات مسلحة مع قوات المحور الأمر الذي دفع قيادات الأخير إلى تحويلها عبر مديرية المواسط بالريف الجنوبي لتعز.

قد يعجبك ايضا