تعز اليوم
نافذة على تعز

محددا شروط جديدة ..الإصلاح يقلل من زيارة شمسان إلى المخا

قلل التجمع اليمني للإصلاح في تعز، الاحد، من الزيارة التي يقوم بها محافظ هادي في تعز، نبيل شمسان ، لمدينة المخا ابرز معاقل خصومه الموالين للإمارات، محددا شروط جديدة لنجاح الزيارة، في خطوة تكشف حجم الاحتقان المتصاعد بين الإصلاح وطارق صالح.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

واشار احمد عثمان، رئيس فرع الدائرة الإعلامية للإصلاح بتعز، في تغريدة على صفحته الرسمية إلى أن الزيارة جيدة وفي الطريق الصحيح، لكنه اشترط ضرورة إعادة افتتاح ميناء المخا وتفعيل مكاتب السلطة المحلية في تعز بداخل المدينة التي أصبحت امبراطورية خاصة بطارق وهو ما يتعارض مع حديث طارق الذي اكد ضرورة إبقاء المخا بعيدا عن سلطة الإصلاح في تعز باعتبارها تضم مواطنين من مختلف المحافظات- حد قوله.

وحملت ردود عثمان نبرات تهديد لطارق باستعادة المخا بالقوة .

في السياق، شن ناشطون موالين لحزب الإصلاح هجوم على شمسان عقب ظهوره بمعية طارق في خطوة استعراضية بالمخا وصفت على أنها محاولة لشرعنة وجود طارق الذي تعمد منح عمه المعتقل السابق لدى فصائل الاخوان بتعز، قائد الورد، مسؤولية تنسيق زيارة الوفد والحديث عن مدى إمكانية التقارب مع الإصلاح، في خطوة مقصودة لوضع الإصلاح بموقف محرج ورسالة تهديد مبطنه.

ووصل وفد من السلطة المحلية التابعة للشرعية في تعز برئاسة المحافظ نبيل شمسان إلى مدينة المخا التي تسيطر عليها القوات المدعومة إماراتيا بقيادة “طارق صالح” يوم أمس الأحد، في خطوة عدها مراقبون تشريعا لوجود تلك القوات في ساحل تعز.

قد يعجبك ايضا