تعز اليوم
نافذة على تعز

رمت بالمسؤولية على عاتق الحكومة..لجنة جرحى محور تعز تعلق عملها

أعلنت اللجنة الطبية العسكرية لجرحى محور تعز، الأربعاء، تعليق عملها في رعاية الجرحى  بسبب ما وصفته بالخذلان الحكومي المتعمد، مشيرة إلى استمرار احتجاز وزارة المالية مخصصات دعم جرحى تعز بالرغم من مذكراتها ومناشداتها المتواصلة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ولفتت اللجنة، في بيان لها، إلى أنها لجأت إلى توفير موارد دعم بديلة عبر استقطاع دعم من رواتب المحور وموظفي تعز بعد عدم تلقيها الدعم المخصص من الحكومة والذي يبلغ مليار ريال يمني كان قد وجه بها من قبل نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في توجهين منفصلين عام 2019.

وأكدت الجرحى أن  مطالبتها المتواصلة بتخصيص ميزانية ثابتة للجنة تمكنها من وضع حلول لمعاناة جرحى تعز أسوة باللجان الجرحى في المحافظات المختلفة لم تجد أي تفاعل أو اهتمام من جانب الحكومة والجهات المعنية العلياء.

ويرى مراقبون أن توقيت إعلان لجنة المحور تعليق عملها وتنصلها من مسؤولية ملف جرحى تعز ورميه على عاتق الحكومة يأتي تخوفا من انعكاسات الحراك الشعبي في الشارع التعزي بالأخص بعد فضيحة توقيع مسؤولي اللجنة عقود مجحفة بحق الجرحى تقضي بأن يتحمل الطرف الثاني مسؤولية وتكاليف كامل علاجه، وفي ظل اتهامات الجرحى المتكررة للمحور بالإهمال والتعامل بالمحسوبية والحزبية.

ويعد ملف ومعاناة جرحى تعز  أحد أبرز ملفات الفساد والفشل  والمتاجرة التي تتهم بها السلطات في المحافظة.

الصورة من الأرشيف.

قد يعجبك ايضا