تعز اليوم
نافذة على تعز

الألوية الفاشية

احمد طه المعبقي - تعز اليوم :

أبوبكر الجبولي ورد اسمه في تقريرفريق الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي لعام  2021 م ، بانه قائد لواء الرابع مشاة جبلي دون يصدربه قرار رسمي من قبل الحكومة اليمنية  المعترف بها دوليا ، وبهذا نستطيع تصنيف محور طورالباحة و اللواء الرابع مشاة جبلي الذي يقودهما  أبوبكرالجبولي يأتي ضمن التشكيلات العسكرية التي لاتتبع الحكومة الشرعية .

 أبوبكر الجبولي  يسنسخ تجارب الجيوش الفاشية  في اساليب قمعه للمدنيين ، وهي الاساليب المعتادة لدى الفاشية العسكرية الدينية في أذلال الشعوب .

نستطيع القول بان المال المدنس و الملوث صنع ألوية ومحاورعسكرية  خارجة عن الجيش الرسمي التابع لوزارة الدفاع ومحور طورالباحة واللواء الرابع مشاة جبلي  أحد تلك الالوية والمحاور الخارجة عن الشرعية .

أبوبكر الجبولي الذي نصب نفسه حاكما عسكريا على مديرية  المقاطرة و اخضع المقاطرة لحكمه العسكري الفاشي ، وعطل السلطة المحلية وحول مبنى السلطة المحلية  إلى ثكنة عسكرية . كذلك عطل الاجهزة الامنية وعين مدير أمن من قبله بديل عن مدير الأمن الرسمي المعين من قبل السلطة المحلية بالمحافظة  ، لدرجة ان مديرأمن المقاطرة سعيد جابر المعين من السلطة. المحلية بالمحافظة يمارس عمله من مديرية الشمايتين ، كما قام أبوبكر الجبولي بمنع مدير البحث  الجنائي المعين من السلطة المحلية بالمحافظة من ممارسة عمله .

لم يتوقف أبوبكرجبولي بتدخلته باختصاصات السلطة المحلية والامنية والقضائية  فحسب بل أصبح يتدخل بشؤون المواطنين وخلافاتهم ويستخدم سلطته العسكرية لفض النزاعات بين المتخاصمين ، وماأقدم عليه أبوبكر الجبولي من قصف قرى معبق بالاسلحة الثقلية يعد جريمة حرب ضد مواطنين مدنيين  ، ويتطلب من الحكومة اليمنية ومجلس النواب التدخل لانفاذ اهالي معبق الواقعين تحت نيران الالوية المليشاوية الذي يقودها المدعو أبوبكرجبولي ، وتقديم مرتكبيها للقضاء لينالوا جزأهم العادل .

كمانطالب الأجهزة الأمنية بالمديرية وبالمحافظة القيام بدوهم  وضبط كل من تسول له نفسه بالاخلال بالأمن والسكينة بالمديرية ، وضع لحد لتدخلات الجيش في نزاعات المواطنين .

كما ندعو المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بادراج أبوبكر الجبولي ضمن القائمة السوداء لمجرمين الحرب بحق ماأقترفه  من جرائم حرب ضد المواطنين المدنيين . 

قد يعجبك ايضا