تعز اليوم
نافذة على تعز

بتنسيق مع التحالف ولحساب “طارق”.. خصخصة محطة المخا البخارية لتوليد الكهرباء (مصدر خاص)

كشف مصدر خاص ل”تعز اليوم”، الأربعاء، عن  شروع طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، بعملية خصخصة لمحطة المخا البخارية للتوليد الطاقة الكهربائية التابعة للدولة واستخدام منشئاتها للتوليد الكهرباء التجارية خلال الأسابيع القادمة بتنسيق مع التحالف.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضح المصدر، عن وجود العديد من الاستحداثات في المحطة البخارية التي يراد تشغيلها لصالح شركة “القلزم التجارية” والتي يديرها المدعو “صامد عايش”، من أبرزها إفراغ الوقود من الخزان الرئيسي للمحطة البخارية ونقله إلى الخزانات اليومية لاستخدام الخزان الرئيسي في تخزين كمية الوقود التابعة للشركة القلزم والتي وصلت  نهاية الأسبوع الماضي على متن سفينتين يحملان  خمسة ألف طن من الوقود الذي تم نقله عبر أنبوب المحطة إلى الخزان الرئيسي.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع نقل  مولدات تابعة للشركة القلزم بطاقة إنتاجية 10 ميجا من مدينة المكلا في حضرموت إلى المخا خلال الأيام القادمة، فيما شرعت الشركة في تشيد وحدات سكنية لعمالها في حوش الشركة بالإضافة إلى استعدادها استبدال العدادات الحكومية في منازل المواطنين بعدادات أرقام ديجتال تابعة لها مجرد وصول المولدات.

وأشار المصدر إلى أن الشركة تعمل بحماية “طارق صالح” وتعود أرباحها لصالحه ومجموعة من المستثمرين وبتنسيق مباشر مع التحالف “السعودي الإماراتي” الذي يقدم لها التسهيلات.

ولفت المصدر إلى أن الوعود التي اطلقها “طارق صالح” في لقائه مع تجار المخا والتي روج لها إعلامه بإعادة تشغيل التيار الكهربائي تأتي في سياق الاستثمار التجاري الخاص وليس إعادة تجهيز وتشغيل كهرباء الدولة.

الجدير بالذكر أن محطة المخا البخارية التي تأسست في عام1986، تعمل بقدرة 160 ميجا بحسب تقارير،  كانت تغطي كهرباء محافظة تعز والعديد من المحافظات المجاورة قبل اندلاع الحرب عام 2015، الأمر الذي يجعل إجراءات خصخصتها جريمة تضاف إلى جرائم استهداف مؤسسات الدولة الخدمية.

 الصورة من الأرشيف.

قد يعجبك ايضا