تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد قرارها تعليق الدراسة..اكاديمي يناشد الطلاب مساندة موقف جامعة تعز

ناشد اكاديمي في جامعة تعز، الخميس، طلاب الجامعة مساندة الموقف الذي اتخذته الجامعة بخصوص تعليق الدراسة على خلفية الاعتداء على نائب رئيسها من قبل قيادي في محور تعز.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ولفت الدكتور صادق الشميري، اكاديمي في الجامعة، وجود حملات تحريض للطلاب ضد قرار إدارة الجامعة للضغط عليها لإلغاء قرار التعليق بذريعة “ما ذنب الطلاب”.

وكتب الشميري، في منشور له “على فيسبوك”، انني نيابة عن كل الشرفاء أعضاء هيئة التدريس ومنتسبي جامعة تعز أوجه نداء إلى جميع أبنائنا الطلبة والخريجين وأولياء أمورهم وكل من يحترم العلم ويقدسه ويحترم قدسية الجامعة وحرمتها ويحترم كرامة الإنسان بأن تكونوا سندًا لنا في الضغط على الجهات الأمنية والعسكرية والمدنية في المحافظة لضبط المعتدين والقتلة ومحاكمتهم واخلاء مباني كلية الطب الجديد من قبل العسكر المسيطرين عليه حتى نتمكن من استكمال تلك المباني والمشفى التعليمي بدلا من الضغط علينا لإهدار ما تبقى من كرامتنا.

وأضاف مخاطبا الطلاب، لا تسمحوا لبعض الأشخاص الذين يرددون على مسامعكم جملة (ماذنب الطالب)، فإذا سمعت مثل هذه الجملة اعلم أنها تهدف إلى تجنيدك ضدنا، حينها أرجو أن تقف دقيقة فقط دقيقة واحدة وتسأل نفسك ما يأتي: ما ذنب الأستاذ الجامعي يعتدى عليه باستمرار يضرب ويشتم من أجل أنه موجود لخدمة الطالب؟

وفق أي منطق يجب أن يتحمل الأستاذ الجامعي الاعتداءات المتكررة عليه وعلى عرضه وكرامته وأنت أيها الطالب لا يهمك سوى أن يستمر بالعمل ولا يتأخر تخرجك؟

ما ذا تتوقع أن يعطيك الأستاذ الذي لا يأمن على نفسه في جامعته وتهدر كرامته فيها؟

ماذا سيعلمك أستاذ مقهور مسحوق وبأي عقل وأي نفس يا بني؟“.

و تعرض رياض العقاب، القائم بأعمال رئيس جامعة تعز، أمس الثلاثاء، للاعتداء والتهديد والتهجم من قبل عبد الحكيم الشجاع، قائد القطاع العسكري السادس في اللواء 22 ميكا، بسبب عدم قبول إحدى أقارب الأخير في باختبارات كلية الطيب، فيما علقت الجامعة الدراسة حتى محاكمة الشجاع وإخلاء مقراتها من سيطرة ألوية المحور.

قد يعجبك ايضا