تعز اليوم
نافذة على تعز

عملية تجريد جديدة لمواقع اللواء 35 في التربة.. عودة التوتر في ريف تعز الجنوبي

أفادت مصادر محلية، الخميس، عن عودة التوتر بين قوات اللواء 35 مدرع وقوات الحشد الشعبي التابع للإصلاح مجددا، بعد سيطرة مجاميع الثاني على جبل بيحان وإمهاله قوات الأول بإخلاء جبل منيف خلال يومين، كلا الجبلين مطلين على مدينة التربة جنوبي تعز.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن أكثر من خمسين مجند من قوات الحشد الشعبي التي شكلها القيادي في الإصلاح حمود المخلافي، اقتحموا المواقع العسكرية التابعة للواء 35 مدرع في جبل بيحان  فيما امهل ما يسمى باللواء الخامس دعم واسناد”، التابع للحشد والمشكل حديثا في التربة، قوات اللواء 35 المرابطة في جبل منيف يومين  لإخلاء مواقعها  وتسليمها.

وأشارت المصادر إلى أن عملية السيطرة على جبل بيحان تمت دون أي مقاومة فيما ما زال التوتر سيد الموقف في جبل منيف لمرابطة عناصر في اللواء 35 مناهضة لسلطة الإصلاح في مواقعه.

ولفتت المصادر إلى أن تحركات قوات الحشد تأتي في اطار مسلسل التصفية والتجريد والحرب التي تعرض لها اللواء 35 مدرع من قبل الإصلاح، بداية بزرع ألوية عسكرية في إطار عملياته إلى تصفية قائده السابق عدنان الحمادي مرورا بالحرب عليه واجتياح مناطق سيطرته بالحجرية وتعيين ضباط موالين للحزب في قيادته وتصفية جنوده وتهجير ضباطه .

الجدير بالذكر أن كل من جبل بيحان وميف يتميزان بمواقع استراتيجية تطل على مدينة التربة وعدد من مديريات الريف الجنوبي.

قد يعجبك ايضا