تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب تعنت السلطة وعسكرة مقراتها..جامعة تعز تؤكد مواصلة تعليق الدراسة

أعلن مجلس رئاسة جامعة تعز استمراره في قرار تعليق الدراسة بسبب تعنت السلطات وعدم مبادرتها في تحقيق مطالبه المشروعة، محذرا من مغبة توقف المنحة السعودية في تأهيل كلية الطب نتيجة عدم إخلائها من قبل قوات المحور.

خاص_ تعز اليوم:

وأكد المجلس، خلال اجتماع لرئاسته بمشاركة وكيل السلطة المحلية عارف جامل وأركان المحور عبد العزيز المجيدي يوم أمس الأحد، أن  مطالبه مشروعة وبسيطة جداَ وبإمكان قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بالمحافظة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذها من خلال محاكمة القيادي العسكري المعتدي على نائب رئيس الجامعة رياض العقاب، إلقاء القبض على المتهمين في تدبير محاولة اغتيال رئيس الجامعة الدكتور محمد الشعبي ومقتل مرافقه، بالإضافة إلى إخلاء مقر كلية الطب من قبل قوات اللواء الخامس رئاسي التابع للمحور.

وعبر مجلس الجامعة عن أسفه أن يكون مرتكبي الانتهاكات بحق الجامعة من قيادات المحور، محذرا من مغبة الاستمرار في عسكرة مقر كلية الطب والذي قد يحرم الجامعة والمحافظة بشكل عام من استكمال منحة الصندوق السعودي للتنمية والمتوقفة منذ عدة سنوات بسبب عسكرة الكلية، فيما أبدا كل من جامل والمجيدي تفهمها لمطالب المجلس حسب البلاغ الصادر من إعلام الجامعة.

وكشفت مصادر اكاديمية ل”تعز اليوم”، عن تعرض الجامعة للضغوط والابتزاز من قبل قيادات المحور التابعة للإصلاح بهدف إلغاء قرار الدراسة والقبول بحلول شكلية دون تسليم القيادات المتورطة بالانتهاكات، وعبر دفع طلاب الإصلاح للحشد والتحريض ضد قرار الجامعة.

وجاء قرار الجامعة بتعليق الدراسة، الأربعاء الماضي، بعد تعرض الدكتور رياض العقاب، القائم بأعمال رئيس جامعة تعز  للاعتداء والتهديد والتهجم من قبل عبد الحكيم الشجاع، قائد القطاع العسكري السادس في اللواء 22 ميكا، بسبب عدم قبول إحدى أقارب الأخير في باختبارات كلية الطيب.

 

قد يعجبك ايضا