تعز اليوم
نافذة على تعز

اتفاق يخوّل محور تعز الادارة الذاتية للمحافظة

كشف محضر مبرم بين قيادات السلطة المحلية و محور تعز العسكري ،يخوّل الاخير الاستحواذ على الاوعية المالية وفرض رسوم جمركية على واردات المحافظة ككيان مستقل عن حكومة الشرعية .

خاص – تعز اليوم :

واقر المحضر الذي ضم قائد المحور خالد فاضل ومستشاره عبده فرحان (سالم)، وأركان حرب المحور عبدالعزيز المجيدي، ورئيس عمليات المحور القيادي السلفي عدنان رزيق، وقادة الألوية العسكرية في المحور، والسلطة المحلية في المحافظة ممثلة بوكيل المحافظة القيادي المؤتمري عارف جامل، استقلالية تعز مالياً وادارياً تحت اشراف الحاكم العسكري للمحافظة القيادي الاصلاحي عبده سالم .

واشار المحضر الى استحداث نقاط جمركية خاصة بالمحافظة ككيان مستقل عن الدولة ،وفرض رسوم جديدة للمشتقات النفطية والسجائر والبضائع الاخرى تحددها قيادة المحور بالتنسيق مع مدير الجمارك بالمحافظة .

وخوّل المحضر -الذي رفض محافظ تعز التوقيع عليه كونه مخالف للقانون-  قيادة المحور بادرة الحساب البنكي للاوعية المالية والتي من ضمنها ضرائب القات والجمارك والتبرعات والاقساط الشهرية للموظفين وكل الواردات المالية للمحافظة .

وبرر المحضر هذه الإجراءات، بأنها حلول عاجلة وطارئة لمواجهة التغذية والمصاريف للألوية العسكرية وعلاج الجرحى على أن يتم توريد المبالغ المحصلة إلى الحساب الخاص بمحور تعز من أجل إنهاء الاحتجاجات وعدم تكرار إغلاق المؤسسات الحكومية والمكاتب الإرادية من قبل قادة الكتائب التابعة للمحور والجرحى.

وعلق مواطنون ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعية على محضر الاتفاق بان الهدف منه اعلان المحور الادارة الذاتية على المحافظة واستقلالها عن الشرعية وقيادة التحالف بشكل كامل .

وقال المواطن سلطان البريهي ” الاتفاق بايرجع على دمار سكان تعز وباترتفع الاسعار الضعف دون رقيب او حسيب من قبل الشرعية ..مضيفاً بقوله “ماعد باقي إلا يعلنوا على دولة تعز المستقلة .. خبر زلج”.

قد يعجبك ايضا