تعز اليوم
نافذة على تعز

ببيان رسمي..هئية الآثار تحمل مكتب الثقافة في تعز مسؤولية مقتل مواطن بحادثة القلعة

حمل فرع الهيئة العامة للآثار في تعز، السبت، مكتب الثقافة والسلطات المحلية مسؤولية حادث قلعة القاهرة الذي راح ضحيته شاب وأصيب أخرين، مشيرا إلى أن مدير مكتب الثقافة تجاهل اشراك مكاتب الاختصاص وتعامل بدون مسؤولية ولا مبالة  لينفرد بالاحتفال وايراداته.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد فرع الهيئة، في بيان له، أن كل من مكتب الأثار والسياحة المناطين بهم تقديرات المواقع الأثرية والاهتمام بها كان قد أوضحا بمذكرات موجهة لمحافظ المحافظ عدم صلاحية قلعة القاهرة لإقامة المهرجانات والمخاطر التي تشكلها على زائريها، لكن للأسف لم تولي السلطة المحلية ومكتب الثقافة لتحذيراتنا أي اهتمام.

وحمل البيان مدير مكتب الثقافة عبد الخالق سيف مسؤولية الحادث بسبب انفراده بإقامة المهرجان دون التواصل والتنسيق مع المكاتب المختصة متجاوزا الصلاحيات واللوائح، ومتعاملا مع مكتب الثقافة كقطاع خاص منفصل.

وقال البيان، إننا في مكتب الاثار نحمل مكتب الثقافة مسؤولية وفاة لمواطن الشاب خليل واصابة احدى النسوه وبعض الاطفال كونه مدير عام مكتب الثقافة تجاهل كل تحذيراتنا وبياناتنا واصر على اقامة المهرجان دون اتخاذ اي اجراءات احترازية ودون الاخذ بوسائل الصحة والسلامة ودون القيام بتطويق المنطقة بالكامل بما لا يسمح بمرور انسان او حيوان.

وأشار البيان إلى بيع مكتب الثقافة لتذاكر الاحتفال دون أي توريد للإيرادات، مطالبا السلطة المحلية بالوقوف بجدية أمام حادثة قلعة القاهرة والاهتمام بها وتوفير الدعم المالي لمعالجة الأضرار التي تهدد الناس في القلعة وما حولها.
ولم تتضح حتى اللحظة تفاصيل وملابسات حادثة مقتل الشاب  “خليل” وإصابة أخرين في مهرجان قلعة القاهرة الذي أدى إلى فشل الفعالية الختامية في  مهرجان القاهرة الرابع بعد اعتذار النجم عمار العزكي بسبب نقل مكان الفعالية إلى منتزه زائد دون تنسيق.

قد يعجبك ايضا