تعز اليوم
نافذة على تعز

بعيدا عن انصاف الضحايا..ثور يواري سوءة فصائل الإصلاح في تعز

في مشهد غير مألوف لسكان المدينة، المعروفة بعاصمة الثقافة في اليمن، باتت صور قادة الإصلاح سياسيين وعسكريين بمعية عجل وحيد تتداول على نطاق واسع هذه الايام في مدينة تعز، حيث يحاول الحزب مواراة سوءة فصائله بما يعتبره “تحكيم قبلي” على الرغم من عدم قبول أهالي الضحايا به .

متابعات_ تعز اليوم:

في احدث صورة، ظهر القائم باعمال ما تسمى بـ”المقاومة” شوقي المخلافي، شقيق الزعيم الروحي لفصائل الإصلاح بتعز والمقيم حاليا في تركيا، حمود المخلافي، وهو يجر عجلا إلى امام منزل اسرة سائق وايت قتل في رمضان الماضي برصاص أحد عناصر حزب الإصلاح في اللواء 22 ميكا ويدعى عمر المخلافي.

وأفادت مصادر محلية، إن المخلافي الذي قدم بالتزامن مع صدور قرار اتهام من النيابة بالقتل العمد هذه محاولة للضغط على اسرة الحكيمي للقبول بتحكيم قبلي وهو ما ترفضه الاسرة خصوصا بعد اشهار المخلافي قبل يومين السلاح في وجه نجل الحكيمي في محاولة لمنعه من اصطحاب شهود عيان إلى النيابة العامة وسط المدينة.

 الثور كان قبل قليل أمام منزل بائع قات يدعى ايمن أبو راس وهو مواطن اخر تعرض لاعتداء من قبل  مشتاق القيسي وهو مجند في اللواء 170 التابع للمخلافي ، حيث قام القيسي بهجوم مسلح على محل لبيع القات ونهبه والشروع بقتل الضحية بمشد مفزع ..

هذه الصور باتت مؤخرا جزء من مشهد دراماتيكي متصاعد يحاول من خلاله الإصلاح تلافي تداعيات  جرائم ترتكبها فصائله بشكل يومي بحق المواطنين القاطنين في مناطق سيطرتها بالمدينة وبدأت مظاهرها تقشعر لها الابدان.

الصورة من تهجير بائع القات.

قد يعجبك ايضا