تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبة سلطة تعز بتحقيق العدالة..أسرة صاحب الوايت ترفض تميع القضية

رفضت أسرة إسماعيل الحكيمي (صاحب الوايت)، أحد ضحايا مجاميع المحور، الضغوط التي مارستها قيادات أمنية وعسكرية في سلطة تعز للتنازل عن قضية مقتل والدها بصلح قبلي.

خاص_ تعز اليوم:

وناشدت أسرة الحكيمي، ببلاغ تداوله ناشطون، محافظ تعز نبيل شمسان وقائد المحور خالد فاضل بتحمل مسؤوليتهم وتسليم المتهم بقتل والدهم، والوقوف إلى جانبهم في محاولة تمييع مظلوميتهم.

وأفادت أسرة الحكيمي عن تعرض أخد أبنائها “عرفات”، للتهديد واشهار السلاح من قبل المتهم بقتل والدهم في النيابة العامة وأمام مرأى ومسمع الجميع.

ودعت أسرة الحكيمي جميع أحرار تعز ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام مساندتهم بالانتصار لدم والدهم، والضغط للتحقيق العدالة والقصاص.

وكان شوقي المخلافي، شقيق قائد ما يسمى المقاومة الشعبية والقيادي في الإصلاح حمود المخلافي، اليوم السبت، قد قاد ضغوط على أسرة الحكيمي لتنازل عن دم والدها بصلح قبلي وتهجير عرفي بتقديم “ثور”، أسوة لما حصل بقضية بائع القات.

وتوفي صاحب الوايت الحكيمي، في مطلع مايو الماضي بعد عشرين يوم من بقائه بالعناية المركزة إثر إصابته برصاص الجندي باللواء 22 ميكا المدعو “عمر قائد”، بذريعة كون صاحب الوايت لم يترك له طريق للمرور.

الصورة لحظة مقتل صاحب الوايت.

قد يعجبك ايضا