تعز اليوم
نافذة على تعز

نقابة الأطباء تدين الانتهاكات التي تطال الكوادر الطبية من قبل العسكر وتحمل سلطات تعز مسؤولية حمايتهم

أدانت نقابة الأطباء في محافظة تعز، ما تعرض له القائم بأعمال رئيس مستشفى تعز، يوم أمس السبت، من اعتداء وحشي على أيدي مسلحين تابعين لمحور تعز التابع لحزب الإصلاح.

متابعات – تعز اليوم :

وعبرت النقابة عن إدانتها، في بيان لها حصل نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي، لما وصفته بـ “الاعتداء الهمجي” على الدكتور عبدالرحيم السامعي.

ودعت النقابة قيادات السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة، والأجهزة الأمنية إلى “سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الهادفة لحماية الكوادر الطبية وسرعة إلقاء القبض على من نفذ هذا الاعتداء الهمجي وتحويلهم للقضاء”، وفق البيان.

وهددت النقابة “باتخاذ جميع الإجراءات القانونية التصعيدية في حالة عدم حل هذا الإشكال بطريقة منصفة وعدم تكرار هذه الانتهاكات التي تطال الكوادر الطبية في المرافق الصحية التي أساءت لتعز إيماء إساءة”.

وكان القائم بأعمال رئيس مستشفى تعز قد تعرض للضرب المبرح من قبل مسلحين تابعين لمحور تعز ، ما أدى إلى وقوع إصابات عديدة في جسده.

ونشرت صفحة المستشفى الرسمية على فيسبوك، بلاغ، قالت فيه إن فهد هزبر وحمزة رزاز المنتسبين إلى محور تعز العسكري اعتدوا على رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالرحيم السامعي، وذلك أثناء تواجد قائد محور تعز، خالد فاضل.

وفي السياق ذاته، نظم أطباء وممرضو وعاملو مستشفى الثورة في تعز، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بالاعتداء الذي طال رئيس هيئة المستشفى على أيدي جنود المحور.

وفي الوقفة الاحتجاجية، رفع المحتجون شعارات منددة بالانتهاكات التي تمارسها قوات الإصلاح العسكرية والأمنية بحق العاملين في مؤسسات الدولية، مهددين بالإضراب الشامل عن العمل.

قد يعجبك ايضا