تعز اليوم
نافذة على تعز

برنامج الغذاء العالمي يخلي مسؤوليته عن توزيع أي منتجات فاسده ويؤكد بوجود عبث في توزيع المساعدات بمحافظة تعز

عقّب برنامج الاغذية العالمي (WFP) في اليمن  ،عن ما تداولته وسائل الاعلام حول المواد الغذائية الفاسدة التي تم توزيعها على طلبة المداس في محافظة تعز .

خاص – تعز اليوم :

وقال البرنامج في منشور له على الفيسبوك رصده “تعز اليوم” ان الادلة التي تم التوصل اليها وجمعها حتى الان ،تنفي حدوث أي تلوث في المصنع الخاص بتصنيع البسكويت بالتمر الذي يتم توزيعه لطلبة المدارس في اليمن .

واشار البرنامج بان هذه الحادثة (التي تم تداولها في وسائل الاعلام) عبث منفرد في احدى مديريات تعز ، في اشاره له الى حدوث تواطؤ من قبل المسيطرين على عملية توزيع التغذية المدرسية في مدرية سامع .

واكد بان برنامج الأغذية العالمي لا يتسامح مع أي تدخل في عملية توزيع المساعدات الغذائية .. مضيفا بانه سيعمل على حل هذه المسألة بشكل سريع لضمان حصول أطفال المدارس في #اليمن على المساعدة التي يحق لهم الحصول عليها.

من جهة اخرى قال احد المواطنين في مديرية سامع يدعى عامر دعكم ،بان برنامج الاغذية العالمي “يُبرى المصنع ، رغم أنه لم يمرّ سوى ثلاثة أيام منذ اكتشاف التلوث!! وكأن التعبئة جرت في المديرية؟!!”.

واشار دعكم الى ان “الزجاج لم تكتشفه مدرسة واحدة، بل أربع، في ثلاث عزل بالمديرية، وقد فعلت المدارس محاضر إثبات وحرّزت العينات ووثقتها بالصور والفيديوهات “.. مؤكداً بان “الزجاج والدبابيس والإبر لم يُعثر عليها داخل قطعة واحدة، بل في نحو ثلاثين قطعة بسكويت ..!”

قد يعجبك ايضا