تعز اليوم
نافذة على تعز

” أَسَدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة”..ناشطون تعز ينددون بقمع المحور للمظاهرات وتشويهها

ندد ناشطون بقمع محور تعز الاحتجاجات السلمية المنددة بانهيار العملة ومحاولة تشويهها بذريعة أن المشاركين فيها “حوثيين”، مخاطبين المحور “أسد عليا وبالحروب نعامة”.

خاص_ تعز اليوم:

وطالب الناشط أكرم الشوافي، محور تعز بالقبض على المطلوبين أمنيا بدلا من قمع المتظاهرين، قائلا ” بكل وضوح وبلا مغالطات وتضليل خالد فاضل قائد محور تعز شخصياً يُشرف على عملية قمع وملاحقة واعتقال المتظاهرين والمحتجين سلمياً في شارع جمال وحوله المجاميع المسلحة بلباس مدني”.

وأضاف، بمنشور له على “فيسبوك”، مشهد لم ولن نره في الحملات الأمنية الوهمية لملاحقة المطلوبين وأرباب الجريمة في تعز”.

الناشط يعقوب رزاز، شارك صورة لقائد محور تعز خالد فاضل أثناء قيادته مجاميع القمع والاعتداءات، وعلق عليها قائلا ” أَسَدٌ عليَّ وفي الحروب نعامة”، فيما سخر الإعلامي من اتهامات المحور للمتظاهرين بالحوثة، قائلا” الحوثيين يواجهوا بطربال، والمتظاهرين يواجهوا بمسلحين“، بالإشارة منه إلى توقف المعارك بين قوات المحور والحوثيين في العديد من جبهات القتال.

وندد الناشط محمد سعيد، بمنشور له على “فيسبوك”، بمحاولة تشويه التظاهرات وتبرير الجرائم من قبل إعلام المحور والإصلاح، قائلا” الجوع كافر، هؤلاء أبناء تعز تظاهروا لأجلنا جميعاً وليسوا مندسين وحوثه كما يصفهم إعلام ومرتزقة سلطة الأمر الواقع“.

وشهدت مدينة تعز مظاهرة حاشدة إضراب مندد بانهيار العملة وتردي الأوضاع الاقتصادية، واجهتها قوات المحور بالقمع والاعتقالات الأمر الذي أسفر عن مقتل شاب وإصابة أخرين.

قد يعجبك ايضا