تعز اليوم
نافذة على تعز

في ظل عجز السلطة المحلية وتغاضي المحور..استمرار تحصيل جبايات القات في تعز لصالح نافذين

كشفت وثائق رسمية، السبت، مواصلة المجاميع المسلحة المنضوية في محور تعز تحصيل جبايات ضريبة القات لصالحها الخاص، في ظل تغاضي من قيادة المحور وعجز السلطة المحلية.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأوضحت مذكرة بعثها مدير عام مكتب الضرائب في تعز إلى محافظ المحافظة، عن استمرار منع المتحصل الرسمي المتعهد من قبل المكتب من تحصيل ضرائب القات من قبل مجاميع المدعو “ماجد الزنقل”، القيادي في محور تعز، منذ مطلع شهر سبتمبر الماضي حتى اليوم،  باستخدام قوة السلاح.

وطالبت المذكرة محافظ المحافظة اتخاذ إجراءات رادعة بحق المدعو “الزنقل”، للحفاظ على المال العام وما تبقى من إيرادات الدولة، وهيبة السلطة المحلية ومكتب الضرائب.

وأكدت مذكرة صادرة عن مكتب الشؤون القانونية أن ما يقوم به المدعو “الزنقل”، بجبايات بقوة السلاح، تعد جريمة استيلاء على المال العام، مشيرة على المحافظ الأمر بإلقاء القبض عليه وإحالته إلى المحافظة.

وأشارت مصادر محلية إلى أن الزنقل، وهو المقرب من قيادات عسكرية رفيعة في محور تعز بالإضافة إلى كونه ضابط، يعمل لحساب تلك القيادات التي تعطيه الدعم والتغطية والحماية، في حين تبدو السلطة المحية عاجزة عن ضبط الموارد.

الجدير بالذكر أنه ليست جبايات القات تذهب لصالح نافذين كالقيادي “الزنقل”، وإنما العديد من الجبايات كالضرائب المفروضة على السلع والغاز والمشتقات النفطية والتحسين والمسافرين وغيرها، فيما تكتفي السلطة المحلية في كل مرة بإصدار مذكرات يرفض المحور التجاوب معها للقبض على المطلوبين.

قد يعجبك ايضا