تعز اليوم
نافذة على تعز

تساؤلات على هامش ملتقى تعز الجامع

جميل الشجاع_ تعز اليوم:

المسمى ملتقى تعز الجامع ليس سوى عباية لإنقاذ سلطة الامر الواقع كالتحالفات السابقة، أولا هذا الملتقى لا يمثل كل المكونات في تعز، وسبق وقد تم نفى ذلك من قبل احزاب عدة وعلى راسها الحزب الاشتراكي وحزب الناصري وحزب البعث وكذلك معظم منظمات المجتمع المجتمع المدني ، اذا عن اي اجماع تتدعي اللجنة التحضيرية التي وكلت من قبل سلطة المقر.

ثانيا في رسالة الملتقى، يسعى الملتقى الى جمع الكلمة وتوحيد الصف لابناء تعز ونبذ كل الخلافات وتوحيد الجهود المخلصة لتحقيق مصالح تعز العليا والعمل على إسناد مؤسسات الشرعية الرسمية والخ، وهنا نسال، اليس غاية ابناء تعز مجمعين على كلمة واحدة وصف واحد وهو: بضرورة حضور الدولة وتفعيل مؤسساتها القانونية وحياديتها لصالح امن المواطن واستقراره وحماية ممتلكاته العامة والخاصة وكذلك تفعيل المؤسسات الإيراديه والخدمية؟ ، واليس الخلاف الناتج هو بسبب غياب ما ذكر بعض منه انفا؟ واليس تحقيق ذلك هو من ضمن مصالح تعز العلياء ؟

ومن المعيق لتفعيل مؤسسات الشرعية الرسمية منذ اكثر من ست سنوات والقيام بمهامها القانونية والوطنية؟ ومن المعيق لتحرير تعز اليس هو المعيق لحضور الدولة وتفعيل مؤسساتها كما ذكرنا سابقا ؟ ومن المعيق لترسيخ الامن والاستقرار وتطوير اداء مؤسسسات الدولة والدفع بعجلة التنمية اليس هو من اعاق كل ما ذكر سابقا منذ اكثر من ست سنوات ؟

بالنسبة لتلك الاهداف والتي ذكر اثنين منها

1- الحفاظ على العوية اليمنية الجامعة وتعزيز دور تعز الثقافي والحضاري الرائد في النضال الوطني.

هنا من الذي يسعى الى تمزيق الهوية الجامعة اليس من يكرس للمشاريع الفوضوية والمناطقية والطائفية والعنصرية ؟ ومن الذي يريد الغاء دور تعز الثقافي والحضاري الرائد في النضال الوطني اليس هو من عمل ويعمل على النيل من دور تعز الثقافي من خلال ارادة الغاء ثقافة التنوع والتعدد والتعايش ويكرس لو ئد التنوع والتعددية والتعايش مع الاخر بطرق عده بين التشويه والتجريح والتخوين وحتى التحريض ؟

ومن يعمل كبح الدور الحضاري الرائد لتعز في النضال الوطني اليس هو من يعمل على حرف وتشويه وتخوين كل نضال وطني حضاري في تعز ورجاله ؟واليس احداث ريف تعز الجنوبي بشاهد عليه؟

الهدف الثاني: حشد كل الطاقات والامكانات في المحافظة وتوحيدها لإسناد السلطة المحلية والمساهمة في تطوير اداء المؤسسات العامة وترسيخ قيم الدولة المدنية الحديثة وفرض هيبتها وتحقيق العدالة والتنمية المستدامة.

طيب هنا، نسال أيضا، من الذي اعاق كل ما يعمل على تحقق الهدف رقم 2 ؟اليس الطرف المسيطر على مؤسسات السلطة المدنية والعسكرية والامنية والقضائية والايرادية والخدمية طوال اكثر من ست سنوات وسخرها لصالح مشروعه الفوضوي المكرس لمنظومة الفساد والافقار والانفلات الامني والجريمة والتي اصبحت منظومة سرطانية مركبة ؟

ومن كل ذلك، الملاحظ ان هذ الملتقى مثلة مثل اللقاء المشترك ومابعدها من تحالفات التي اتت كلها لإنقاذ ذلك العابث والحماية له ولعبثه وشرعنة بقاءه وعبثه بعد ان كشف عبثه وفساده وجرمه لغالبية ابناء وبعد ان اتخذو قرار الانتفاضة الشعبية للتخلص من هذه المنظومة والتي دشنت بشكل فاعل في. 27/9/2021 من خلال ثورة الجياع والتي كان خروجها مرعبة لسبطة الامر الواقع في تعز ودليل ذلك التصرف الاهوج الاجرامي منها ضد المتظاهرين بان اخرجت عصابات الميري بلباس مدني لقمع المتظاهرين وجرح واعتقال العشرات وهذا هو بمثابة بداية النهاية للسقوط

لذلك هى تحاول الالتفاف والانقاذ لسلطة المقر والابقاء على منظوماتها السرطانية، ولكن اعتقد ان تعز وغالبية أهلها قد خبروا مثل هذه الالاعيب.

من صفحة الكاتب على “فيسبوك”.

قد يعجبك ايضا